أخبار الاقتصاد

أزمة السجائر تضرب السوق المحلي والشعبة تكشف السبب

أزمة السجائر تضرب السوق المحلي، بسبب نقص أنواع عديدة من السجائر وارتفاع أسعارها داخل الأسواق المحلية خلال الفترة الاخيرة، حيث وصلت أسعار السجائر الشعبية لدى بعض التجار لمستوى 40 جنيه للعبوة الواحدة بعد أن كانت تسجل سعر 22، 24 جنيه، فكيف يتم التعامل مع أزمة السجائر الحالية ونقصها وارتفاعها أسعارها، سيوضح موقع مصر 365 كافة التفاصيل عن أزمة السجائر التي تضرب السوق خلال الوقت الحالي وتعليق شعبة الدخان والسجائر عنها.

أزمة السجائر تضرب السوق المحلي

تتفاقم أزمة السجائر في مصر التي ظهرت خلال الأيام الأخيرة، تلك السلعة الضارة جدًّا بالصحة ولكن لديها العديد من المستهلكين على الرغم من تحذيرات الخبراء والأطباء من أضرارها، ولكن العديد من المدخنين بدؤوا يشكون من نقص الكميات المعروضة من السجائر بالأسواق إلى جانب ارتفاع أسعار السجائر بصورة مبالغ فيها.

حيث وصلت أسعار السجائر الشعبية عند بعض التجار لمستويات مبالغ فيها لمستوى 40 جنيه للعبوة السجائر، التي كانت تباع خلال الوقت السابق ما بين 20، 25 جنيه، والغريب في هذا الأمر أن شركات تصنيع السجائر لم تعلن عن إدراج أي زيادة جديدة في أسعار السجائر خلال الوقت الراهن، ولكنها تباع بنفس مستويات السابقة.

فسعر العبوة الرسمية لسجائر كليوباترا العادية تتراوح ما بين 22 جنيه و24 جنيه، اما بالنسبة لسعر عبوة سجائر كيلوباترا السوبر تصل خلال الوقت الراهن عند التجار لمستوى 40 جنيه للعبوة.

شعبة السجائر تعلن عن أزمة السجائر الراهنة

علق رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات إبراهيم إمبابي، على أزمة السجائر التي تضرب السوق المصري خلال الوقت الراهن، حيث أشار إلى أن الزيادات التي تشهدها أسعار السجائر، وخصوصًا أنواع معنية من السجائر المطروحة داخل السوق المحلي خلال الأسابيع الأخيرة، واختفاء بعض الأنواع ونقص بعض الأنواع الأخرى كان نتاج سببين، وهما:

  • جشع بعض التجار.
  • عدم دراية المستهلك بحقوقه.

وأضاف إبراهيم إمبابي، أن شركات تصنيع السجائر لم تعلن خلال الوقت الراهن عن إدراج أي زيادة جديدة في الأسعار، أكد أن أي زيادة على أسعار السجائر ورائها جشع التجار، وأضاف أن سعر العبوة الرسمي لسجائر كيلوباترا العادية 22 وسعر سجائر كيلوباترا السوبر 24 جنيه.

وطالب من المواطنين في حالة التعرض لتاجر يقوم برفع سعر السجائر عن السعر الرسمي، القيام بالتحري عن صحة السعر، وذلك من خلال طريقة سهلة وفعالة وهي مسح رمز “الباركود” من خلال الهاتف المحمول، وسيظهر السعر الرسمي ورقم التشغيل على الفور، وعليه تحرير محضر لهذا التاجر المستغل.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” أعلنت عن إدراج زيادة لبعض أسعار أصناف السجائر التي تنتجها، في نهاية شهر مارس السابق 2023، وتتراوح تلك الزيادة الجديدة في الأسعار ما بين جنيه و3 جنيهات في العلبة الواحدة.

إقرأ أيضًا: أسعار السجائر الجديدة.. الشرقية للدخان تعلن الأسعار الجديدة بعد زيادة جميع منتجاتها من السجائر والمعسل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى