أخبار الاقتصاد

عاجل.. انخفاض سعر الذهب عالميًا عقب صدور بيانات التوظيف الأمريكية

سجلت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا اليوم في ضوء بيانات التوظيف الأمريكية الأفضل من المتوقع. وفقًا للتقرير الشهري الصادر عن وزارة العمل الأمريكية، ارتفعت الوظائف غير الزراعية بنسبة أعلى من المتوقع خلال الشهر الماضي، وسجلت أداءً جيدًا في مختلف القطاعات الرئيسية.

بناءً على هذا التقرير، تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.5٪ في الساعات الأولى من اليوم. وقد تأثرت قيمة المعدن النفيس بإقبال المستثمرين على الأصول الأخرى التي تعتبر أكثر مخاطرة، مثل الأسهم والعملات الأجنبية.

ومع ذلك، يجدر بالذكر أن انخفاض سعر الذهب لم يكن حادًا جدًا، حيث أن الطلب على المعدن النفيس لا يزال قويًا نسبيًا. تأثرت أسعار الذهب أيضًا بالتوترات الجيوسياسية العالمية والتقلبات في الأسواق المالية، وهو ما يدفع ببعض المستثمرين إلى اللجوء إليه كأداة للتنويع والتحوط في محفظتهم.

على صعيد آخر، يظل توقع المحللين بشأن اتجاهات أسعار الذهب غير مؤكد في الوقت الحالي. فمن المتوقع أن تستمر العوامل المتقلبة في الأسواق العالمية في التأثير على أسعار المعدن النفيس في الفترة المقبلة.

باختصار، يواجه سعر الذهب ضغوطًا سلبية في أعقاب تقرير قوي حول وظائف الولايات المتحدة. وعلى الرغم من ذلك، يظل الذهب محفوظًا كأداة للحماية والتنويع في ظل التوترات الاقتصادية والسياسية العالمية المستمرة.

سعر الذهب في مصر الآن

أما عن السوق المحلي في مصر فقد سجل سعر الذهب عيار 24 في محلات الصاغة بمصر 2,680 جنيه للبيع، في حين بلغ سعر الشراء 2,703 جنيها. وفيما يتعلق بالأعيرة الأخرى، أما عيار 21، فقد سجل سعر البيع 2,345 جنيه مصري وسعر الشراء 2,365 جنيه مصري.

وسجل سعر الذهب عيار 18 قيمة 2,010 جنيه مصري للبيع و 2,027 جنيه مصري للشراء، أما الأوقية فقد سجلت 83,348 جنيها للبيع و 84,059 جنيها للشراء.

أما الجنيه الذهب، فقد بلغ سعر البيع 18,760 جنيه مصري وسعر الشراء 18,920 جنيها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى