أخبار الاقتصاد

استثمارات إماراتية وسعودية جديدة بقطاع الدواجن في مصر

صرح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة سامح السيد، عن كافة التفاصيل بشأن الاتفاق مع دولتي المملكة العربية السعودية والإمارات في قطاع الدواجن بقيمة تقرب من 100 مليون دولار.

جاءت تلك التصريحات من سامح السيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “علي مسؤوليتي” الذي يتم بثه على القناة الفضائية “صدى البلد”، وأضاف أنه تم الاتفاق مع المملكة العربية السعودية والإمارات بشأن الاستثمار بقطاع الدواجن بقيمة 100 مليون دولار، ويتضمن الاستثمار كافة المشتقات التي تدخل في مجال صناعة الدواجن.

إقرأ أيضًا: مفاجأة بأسعار بورصة الدواجن اليوم: أسعار الدواجن والبيض اليوم في مصر

وأوضح، أنه تم الاتفاق على تأسيس شركة سعودية بمحافظة بني سويف، وإنشاء مجازر آلية للدواجن إلى جانب تخصيص جزء لإنتاج الإعلاف والدواجن.

وأكد أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من إنتاج الدواجن، وخلال الوقت الراهن سجل سعر كيلو الدواجن بالمزرعة لحوالي 62 جنيه، ولكن التجار يقومون برفع سعر كيلو الدواجن بأكثر من 10 و20 جنيه في الكيلو الواحد، وشدد على ضرورة تنظيم صناعة الدواجن في البلاد والحفاظ على هذا القطاع الاقتصادي الهام.

وشدد على ضرورة تقليل حلقات التداول في صناعة الدواجن داخل البلاد، وجذب الاستثمارات لقطاع الدواجن، وأضاف “لقد تم إدراج الدواجن الحية بالبورصة بدون مقابل من أجل الحد من السمسرة في أسعارها”، وطالب من وزير الزراعة تطبيق قانون 70 لعام 2006، المتعلق بشأن منع تداول الدواجن الحية.

إقرأ أيضًا: انخفاض أسعار الفراخ والدواجن والبيض بعد تراجع العلف

وأكد أنه لا يوجد لدينا مجازر للدواجن على أعلى مستوى ينتج مليون دجاجة، وأضاف أن هناك شركة سعودية جاهزة لضخ استثماراتها في قطاع الدواجن، ولكن بشرط تطبيق قانون منع التداول للدواجن الحية، وأوضح أن ما يقرب من 1.3 مليار بيضة إنتاج مصر سنويًا من البيض، كما أن سعر طبق البيض وصل لمستوى 75 جنيه، وعقب الإفراج عن الأعلاف زاد الإنتاج المحلي من الدواجن.

إقرأ أيضًا: تغيرات كبيرة بأسعار الذهب.. ورسالة هامة من شعبة الذهب للمواطنين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى