أخبار الاقتصاد

فرصة ذهبية.. قرار حكومي جديد بشأن السيارات

اتخذت وزارة المالية والصناعة والتجارة، قرارات بتعميم تعليمات جديدة بشأن استيراد السيارات من الخارج وفق ضوابط معينة، وأصدرت الإدارات المركزية بمصلحة الجمارك، التعليمات الجديدة للعاملين بها.

اقرأ أيضًا: بشرى سارة 5 مليارات دولار في الطريق إلى مصر.

وتأتي التعليمات الجديدة وفقا لما ذكرته وزارة الصناعة والتجارة، بناء على طلب وزارة المالية بالسماح بدخول السيارات موديل العام اللاحق بدءًا من شهر أبريل من كل عام، وذلك بدلًا من دخولها بدايةً من شهر يوليو من العام.

وكانت وزارة التجارة والصناعة أصدرت قبل عامين، قرار يفيد بدخول السيارات موديل السنة الجديدة في النصف الثاني من العام، ولكن لم يتم تنفيذه منذ ذلك الحين، وبعد مخاطبة الوزارة لوزارة المالية، تم الموافقة على الطلب المقدم بتاريخ 5 مايو 2022 بشأن تحديد الوقت والتاريخ المناسب من كل سنة الذي يسمح فيه بدخول السيارات موديل السنة اللاحقة إلى البلاد.

اقرأ أيضًا: انخفاض واضح في سعر الذهب وتوقعات الفترة المقبلة.

وفيما يلي عرض لنص خطاب وزير الصناعة والتجارة لوزير المالية الدكتور محمد معيط :

“اتشرف بإحاطة سيادتكم أن السماح باستيراد السيارات سنة الموديل اللاحقة له مردود إيجابي على سوق السيارات بشكل عام من حيث القيمة والجودة، إضافة إلى الخدمة المقدمة للعميل داخل مصر ووضعه على قدم المساواة مع باقي دول العالم في هذا الصدد ولا يتعارض ذلك مع القواعد الاستيرادية، وتم الموافقة على السماح بدخول السيارات موديل السنة اللاحقة إلى البلاد بدءًا من شهر أبريل لكل عام”.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي يتوقع تراجع كبير في سعر الدولار خلال الفترة المقبلة.

وعممت وزارة المالية عبر مصلحة الجمارك المصرية، هذا الاجراء على كافة المناطق الجمركية والإدارات المركزية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى