أخبار الاقتصادمتابعات و تقارير

حقيقة الأوفر برايس وهل ارتفعت أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة 35%؟

زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية

علق جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، على ما يتم تداولها خلال الساعات الماضية حول فرض أوفر برايس على الأجهزة الكهربائية، وحدوث ارتفاعات متدرجة في الأسعار بحوالي 35%.

ونفى زكريا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أنها ارتفعت بنسبة 100% منذ شهر مارس للعام 2022.

وشدد رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية،  على أن التاجر مُلزم بالأسعار المعلنة، ومن يخالف ذلك يمكن التصدي له من خلال حماية المستهلك وعلى المستهلكين الإبلاغ عنه.

كما نفى جورج زكريا، حديث وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، الذي قال فيه إن بعض التجار يبيعون الأجهزة مثل الثلاجات بسعر أعلى من سعرها الحقيقي “أوفر برايس” بفارق يصل لحوالي 7 آلاف جنيه، مؤكدًا أن هذا الكلام عارِ تمامًا من الصحة ولا أساس له.

وقال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، في تصريحات سابقة، إن بعض التجار يبيعون بعض منتجات الأجهزة الكهربائية مثل ” الثلاجات” بسعر أعلى من سعرها الحقيقي “الأوفر برايس ” بقيمة تصل لـ 7 آلاف جنيه، مما جعل سعرها يصل إلى 25 ألف جنيه، في حين أن سعرها الرسمي 17 ألف جنيه فقط، وكذلك بعض الغسالات تباع بسعر أعلى من سعرها الطبيعي بحوالي 3000 جنيه.

وقال عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، إن ما يحدث من زيادة في أسعار الأجهزة المنزلية، تؤثر بشكل كبير على المبيعات في السوق المحلي ويجب وضع رقابة عليه، وفق قوله.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى