أخبار الاقتصاد

شعبة الذهب تكشف عن مقترح بفرض رسوم جديدة على سبائك الذهب من 1 جرام لـ 100 جرام

أعلنت شعبة الذهب وتصنيع المعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات عن الانتهاء من مناقشة المقترح الذي سيتم تقديمه للجهات المختصة بشأن فرض رسوم على السبائك اعتبارًا من وزن 1 جرام وحتى وزن 100 جرام، بهدف رفع تكلفة السبائك من أجل إفساح الطريق أمام صناعة المشغولات الذهبية التي تراجع الإقبال عليها خلال تلك الفترة.

وأعلن عضو مجلس إدارة الشعبة ممدوح عبدالله، إن صناعة المشغولات الذهبية تعاني بشكل قوي خلال الفترة الراهنة بسبب العزوف عن شراء المشغولات الذهبية، في ظل اتجاه المستهلكين لشراء الجنيهات والسبائك الذهبية، فهذا كله أثر تأثيرًا سلبيًا على صناعة المشغولات الذهبية، حيث أن صناعة المشغولات الذهبية كثيفة العمالة، وفكرة استمرار تراجع المبيعات يؤثر بشكل سلبي على قدرات المصانع في السداد بالتزاماتها المالية.

وشدد على ضرورة التدخل السريع لإنقاذ صناعة المشغولات الذهبية حيث أن يوجد تراجع كبير في حجم إنتاج المشغولات الذهبية بنسبة 70% لـ 80% خلال الفترة الراهنة بسبب هبوط الطلب عليها لصالح الجنيهات والسبائك الذهبية، فهذا الأمر يستعدي فرض رسوم على السبائك بجميع أوزانها اعتبارًا من 1 جرام حتى 100 جرام.

كما أكد ممدوح عبدالله، أن مقترح فرض الرسوم على الجنيهات والسبائك الذهبية سيؤدي لتنشيط حركة الطلب على المشغولات الذهبية وتشغيل المصانع، خصوصًا وأن قدرات المصانع على دفع الالتزامات تتراجع مع هبوط المبيعات بشكل كبير.

وأوضح، أن تراجع الإنتاج سيؤدي لهبوط الطلب كما سيؤدي أيضًا لتحمل المصانع أعباء نفقات العمالة بالإضافة للالتزامات الثابتة، وأشار إلى أن الحفاظ على العمالة المدربة للصناعة الذهبية أصبح تحدي كبير في صناعة المشغولات الذهبية خلال الوقت الراهن.

إقرأ خطة عاجلة من شعبة الذهب لخفض أسعار الذهب.. إليكم تفاصيلها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى