أخبار الاقتصاد

أسعار اشتراكات مترو الأنفاق الجديدة بعد الزيادة

استعرض اليوم وزير النقل الفريق كامل الوزير أسعار اشتراكات المترو الشهرية الجديدة  2023 تبعًا لمراحل كل محطة، وأوضح الوزير عن اشتراكات المترو للمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة لـ 9 محطات تبلغ تعريفها اشتراكها حوالي 185 جنيه بواقع 5 جنيه للتذكرة بخصم تصل نسبته لـ 38%، بينما يبلغ الاشتراك الربع سنوي “كل 3 أشهر” 500 جنيه بخصم 10% إضافية.

جاءت تلك التصريحات من وزير النقل خلال فعاليات المؤتمر التعريفي الذي عقد اليوم بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأوضح الفريق كامل الوزير أن المرحلة الثانية التي تضم 16 محطة تبلغ تذكرتها قيمة 7 جنيهات بتعريفة اشتراك شهرية تصل لـ 230 جنيه، بتكلفة التذكرة 3.8 جنيه داخل الاشتراك بنسبة خصم تصل لـ 45%، أما بالنسبة لتعريفة الاشتراك الربع سنوي تصل لـ 630 جنيه بخصم إضافي 9%.

أما بالنسبة لاشتراك المرحلة الثالثة الذي يضم 25 محطة بقيمة التذكرة 10 جنيه، فإن تكلفة الاشتراك الشهرية 4.5 بنسبة خصم 55% باشتراك شهري 270 جنيه، والاشتراك الربع سنوي “كل 3 أشهر” 760 جنيه بخصم إضافي 6%.

وأوضح أن المرحلة الرابعة التي تضم 25 محطة، يصل سعر التذكرة بها لـ 12 جنيه، فإن الاشتراك الشهري لها 360 جنيه بنسبة خصم 40% بتكلفة 6 جنيه للمشتركين، وأوضح أن تعريفة الاشتراك الربع سنوي تصل لـ 1000 جنيه بنسبة خصم إضافي 7%.

المستندات المطلوبة للحصول على اشتراكات مترو الأنفاق

  • صورة الرقم القومي.
  • صورة شخصية.

أوضح كامل الوزير خلال فعاليات المؤتمر، أن اشتراكات مترو الأنفاق السنوية للعام الجاري 2023 تبعًا لعدد الخطوط إلى جانب عرض أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف.

أوضح وزير النقل أن اشتراك مترو الأنفاق السنوي تتضمن خطين تعريفته 2760 جنيه، بينما في الاشتراك لـ 3 خطوط تصل لـ 3465 جنيه، وأضافا أن أسعار الاشتراكات 5 جنيه سعر استمارة الاشتراكات الشهري والربع سنوية عند استخراج الاشتراك لأول مرة أو في حالة تجديد الاشتراك، و10 جنيهات أخرين كسعر استمارة الاشتراكات السنوية عند استخراج الاشتراك لأول مرة أو في حالة تجديد الاشتراك بالإضافة لـ 25 جنيه أخرى عند استخراج الاشتراك لأول مرة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن سعر الكارت الذكي صالح لمدة 5 سنوات، وعند الرغبة في تقديم طلبات للحصول على الاشتراك يتم التواصل مع الموظف المسؤول وتقديم المستندات المطلوبة.

خطوات الحصول على اشتراكات المترو لكبار السن والمجندين

أما بالنسبة لكيفية اشتراك كبار السن والمجندين بمترو الأنفاق، فقد حددت هيئة مترو الأنفاق العديد من الطرق للحصول على الاشتراك لتلك الفئات، ومنها:

  • التوجه لأقرب مكتب اشتراكات محطات المترو.
  • طلب الحصول على استمارة الاشتراك بمترو الأنفاق.
  • ملء استمارة الاشتراك بالبيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • تقديم عدد 2 صورة شخصية مقاس 4× 6.
  • تقديم الاستمارة الأوراق المطلوبة لمكتب الاشتراكات مع صورة من بطاقة الرقم القومي سارية أو صورة من شهادة الميلاد المميكنة لمن هم أقل من 16 عامًا.
  • بالإضافة لتقديم صورة لكارنية الاشتراك لمن هو من ذوي الاحتياجات الخاصة أو الشرطة أوالجيش أو كارنيه الصحفيين.
  • ملحوظة هامة هنا أن اشتراكات المترو يتم استخراجها بدون ختم.

إقرأ الحكومة تكشف حقيقة تخفيض قيمة مستحقات تكافل وكرامة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى