أخبار الاقتصاد

أسباب الغاء اجتماع البنك المركزي غدا

أعلن البنك المركزي المصري اليوم الاثنين عن قراره بإلغاء اجتماعه المخصص للجنة السياسة النقدية يوم الخميس القادم نظرًا بالاكتفاء بالاجتماع الاستثنائي للجنة الذي عقد يوم الخميس السابق 27 أكتوبر لعام 2022.

5 أسباب لإلغاء اجتماع لجنة السياسة النقدية للمركزي غدا

  1. اجتماع البنك المركزي يوم الخميس السابق 27 أكتوبر، وقراره رفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس.
  2. اتخاذ المركزي إجراءات إصلاحية لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام مما سينعكس على سعر الصرف لقيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى، حيث تم اتخاذ سياسة صرف مرنة تقوم على العرض والطلب.
  3. كما قرر البنك المركزي المصري يوم الخميس السابق إلغاء جميع التعليمات الصادرة في تاريخ 13 فبراير لعام 2022 الخاصة بنظام الاعتمادات المستندية.
  4. كما قرر المركزي يوم الخميس السابق رفع سعري العائد على الإيداع والإقراض لليلة وسعر العملية الأساسية لتصبح عند المستويات التالية 13.25%، 14.25%، 13.75% على التوالي.
  5. توقعات المركزي بإن الزيادة في الأسعار العالمية وما يتبعها من زيادة في الأسعار المحلية من ارتفاع معدلات التضخم العام عن نظرية المستهدف من المركزي بنسبة 7% في المتوسط خلال الأخير من العام الجاري، وأكد المركزي أن زيادة الأسعار عائد على احتواء الضغوط التضخمية الناجمة عن الطلب وارتفاع معدل السيولة المحلية وتوقعات التضخم الاقتصادي والاثار الثانوية لصدمات العرض.

إقرأ أبرز قرارات البنك المركزي المصري خلال اجتماع اليوم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى