أخبار الاقتصاد

ارتفاع أسعار العصائر في الأسواق المصرية

يجتاح السوق المحلي خلال الوقت الراهن موجة من ارتفاع أسعار السلع والمنتجات والخدمات، ومن ضمن تلك السلع العصائر، كل هذا الغلاء بفعل ارتفاع معدلات التضخم الاقتصادي، حيث أعلن رئيس شعبة المواد الغذائية جلال عمران عن ارتفاع أسعار عبوات عصير لمار وجهينة بقيمة 75 قرشًا سعة 220 مل، بسبب ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج.

وأوضح أن سعر لفة عصير لمار وجهينة عدد 27 عبوة ارتفعت بحوالي 20 جنيه في الشركتين ليسجل 90 جنيه بدلًا من 70 جنيه، ليصبح سعر عبوة العصير سعة 220 مل بسوق الجملة 3.30 جنيه.

ارتفاع أسعار ألبان جهينة 5 جنيه في اللتر

كما أشار رئيس شعبة المواد الغذائية أن أسعار منتجات ألبان شركة جهينة ارتفع خلال الفترة السابقة قيمة 5 جنيهات، ليسجل سعر اللتر 20 جنيه بدلًا من السعر القديم 15 جنيه.

ارتفاع أسعار منتجات الألبان

بالإضافة لارتفاع أسعار الألبان الطبيعية فقد زادت أيضًا أسعار المنتجات المشتقة من صناعة الألبان مثل الزبادي، حيث زاد سعر زبادي نستله ليصبح 5 جنيه بدلًا من 2.5 جنيه للعبوة الواحدة.

كما أعلن رئيس شعبة مواد البقالة بالإسكندرية حازم المنوفي، أن أسعار زبادي نستله وزن 170 جرام ارتفعت ليسجل سعر العبوة 8.5 جنيه بدلًا من 6 جنيه بزيادة 2.5 جنيه، كما ارتفع سعر زبادو نستلة الصغير لـ 9.5 بدلًا من 6 جنيه بزيادة 3 جنيه في العبوة.

كما ارتفع سعر زبادو نستله الكبير لـ 16 جنيه بدلًا من 11 جنيه بزيادة 5 جنيه، وزيادة سعر زبادي نستله بقطع الفواكه لـ 5.75 جنيه بدل من 4.5 جنيه.

إقرأ أول رد من نستله بعد الزيادة المفاجأة لأسعار منتجاتها وشكوى المستهلكين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى