أخبار الاقتصاد

بشرى سارة.. تراجع سعر الحديد في مصر خلال أيام

صرحت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة عن سعر طن الحديد اليوم، وأكدت أن ارتفاع سعر طن الحديد لن يدوم طويلًا خصوصًا مع عزوف المقاولين، وأكد أن سعر طن الحديد يسجل ما بين 17 إلى 21 ألف جنيه، وأكدت الغرفة أن هذا الارتفاع جاء بسبب الارتفاعات التي طرأت على كافة الأسعار بعد ارتفع سعر الدولار قيمة 3 جنيهات خلال الأيام السابقة.

توقعات بتراجع سعر الحديد في مصر

وتوقع أحمد الزيني رئيس الشعبة أن يكون هناك تراجع بسعر طن الحديد خلال الفترة القليلة القادمة، وأوضح أن شهر أبريل القادم من المتوقع أن يتراجع سعر طن الحديد بمقدار 1000 جنيه اعتبارًا من بداية الشهر، خصوصًا بعد توقف حركة البيع خلال الفترة السابقة، بالتزامن مع قيام الجهات المسؤولة بشن حملات رقابية لضبط الأسعار لمنع استغلال التجار.

وأشار إلى أن مصاريف النولون تراجعت خلال الفترة القليلة السابقة بنسبة لا تقل عن 50%، إلى جانب تراجع سعر نقل طن الحديد من العريش للقاهرة من 320 جنيه إلى 125 جنيه، كما يشهد السوق المحلي المصري حالة من عزوف كبار المقاولون خلال تلك الفترة عن شراء الأسمنت والحديد معًا مما ساهم في تراجع سعر طن الاسمنت بقيمة 150 جنيه.

سعر الأسمنت في مصر

يسجل سعر الحديد بالشركات ما بين 1250 إلى 1380 جنيه، ويتراوح سعر البيع للمستهلك ما بين 1450 إلى 1550 جنيه، وتشن الجهات المسؤولة حملات رقابية مستمرة لضبط السوق للحد من استغلال التجار للمستهلكين والعمل إلى استقرار السوق والسيطرة عليه.

إقرأ أيضاً: أسعار الحديد والأسمنت في مصر الآن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى