أخبار الاقتصادعربي ودوليمتابعات و تقارير

احتفالات رأس السنة 2022 في دبي

من الاحتفالات التي ينتظرها العالم العربي بشغف في ليلة رأس السنة الاحتفالات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة، وبصفة خاصة مجينة دبي الاكثر شهرة عالميا، حيث تتميز انها تقدم في كل عام عروضا فريدة تميزها عن غيرها، حيث يتم الإعداد لهذا الاحتفال على مدار العام، ومن خلال الأسطر التالية سنوضح لكم كيف تحتفل دبي بليلة رأس السنة لعام 2022 فتابع معنا.

جدول الحفلات الغنائية بدبي ليلة رأس السنة لعام 2022

تعتبر دبي من اكثر دول العالم التي تقدم عروضا ضخمة في ليلة راس السنة، حيث يوجد بها الكثير من الأماكن الترفيهية والملاهي الليلية، هذا بالإضافة إلى أنها يوجد بها الكثير من الفنون المعمارية المختلفة قديما وحديثا، وكذلك يوجد بها برج خليفة الذي هو اطول برج على مستوي العالم، لذلك تعد دبي ارض خصبة لإقامة الحفلات والعروض في ليلة رأس السنة، وفيما يلي سنذكر لكم أهم الحفلات الغنائية لأشهر مغنيين الوطن العربي والتي ستقام في دبي ليلة رأس السنة:-

  • تاتي على رأس القائمة حفلة الفنانة ماجدة الرومي والتي من المقرر لها انها ستقام في ميديا سيتي دبي.
  • حفلة الفنانة الكويتية نوال الزغبي، وهي من الفنانات التي لها جماهرية كبيرة، والتي سوف تقام في مدرج خورفكان.
  • الحفل المشترك لكلا من الفنان وائل كفوري والفنان ملحم زين، وسوف تقام هذه الحفلة في مسرح المجاز في الشارقة.
  • حفل الفنانة أصالة والفنان ماجد المهندس، وهي من الحفلات التي يقبل عليها الكثير من الجماهير، والتي ستقام في ميديا سيتي دبي.
  • وحفل يجمع بين الفنان وائل كفوري والفنانة هيفاء وهبي، ومن المقرر له ان سيقام في فندق المريديان في دبي.

ومن المقرر أن الحفلات ستقام على عدة أيام متتالية ومختلفة، وفي العديد من الفنادق والملاهي الليلية.

هذا بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن بعض فنادق دبي ستعلن خلال الأيام القادمة عن حفلات أخر لفنانين اخرين.

أين تقام حفلات دبي في ليلة رأس السنة 2022

تتميز دبي بوجود الكثير من الفنادق حيث يمكن للزائر حجز فندق في دبي بسهولة من خلال الانترنت، كما تحتوي المدينة على الكثير من الاماكن التي يمكن إقامة حفلات رأس السنة 2022 بها، ولكن يوجد بعض الأماكن التي يفضل الشعب الإمارتي إقامة الحفلات بها، وفيما يلي سنذكر لكم أهم تلك الاماكن:

  • برج خليفة

حيث يتميز هذا البرج بأنه أطول برج على مستوى العالم، حيث يبلغ طوله 830 متر، هذا بالغضافة إلى تصميمه الفريد الذي لا يوجد له مثيل.

  • القرية العالمية.
  • نافورة النخيل بدبي.
  • الشواطئ العامة بدبي.
  • برج العرب.
  • جزيرة نخيلة.
  • فندق أتلانتس.
احتفالات رأس السنة
احتفالات رأس السنة

احتفالات دبي بليلة رأس السنة 2022 التي لا تنسى

اعتادنا من دبي على أنها تقدم أكثر العروض إبهاراً في العالم في احتفالاتها بليلة رأس السنة، لذلك السبب يقبل عليها الكثير من مختلف دول العالم للاستمتاع بهذه الاجواء، وفيما يلي سنذكر لكم بعض الاحتفالات التي تقدمها دبي في ليلة رأس السنة:-

  • الالعاب النارية

تهتم دبي في كل عام في ليلة راس السنة أنها تبهر العالم بعروضها التي تقدمها من الالعاب النارية، والتي تعمل على جذب الملايين للاحتفال برأس السنة في عام 2022 .

  • برج خليفة

وهو من أكثر الأبراج المعروفة في دبي، بل على مستوى العالم كله حيث أنه أطول ناطحة ساحب على مستوى العالم، وفي كل عام في ليلة رأس السنه يهتم بتقديم عرضا مختلف ومميز عن غيره، لذلك يقبل عليه الكثير من داخل وخارج دبي للاستمتاع بمشاهدة العروض التي يقدمها.

ومن أكثر العروض جاذبية التي يقدمها برج خليفة عروض أضواء الليزر، ويبدأبرج خليفة بالعد التنازلي قبل اقتراب موعد بدء العام الجديد ببضع ثواني، حيث يشير نهاية العد إلى بدأ السنة الجديدة.

  • نافورة دبي وحفل رأس السنة الجديدة

ويمكن للسياح الاستمتاع بالمشاهد التي تقدمها نافورة دبي الراقصة بعد مشاهدة عروض الالعاب النارية التي تقام ببرج خليفة، حيث ان النافورة تبعد من البرج ما يعادل خمس دقائق بالسيارة، وتقدم النافورة الكثير من العروض الراقصة حيث يبلغ ارتفاع ماء النافورة ما يقارب من 500 متر والتي تمتزج مع أضواء الألعاب النارية مكونة أشكالا في غاية الجمال والإبهار، والتي تجذب كثير من الناس لمشاهدتها، سواء من خلال زيارتها أو مشاهدتها من خلال التلفاز.

  • منتجع أتلانتس وفعاليات رأس السنة

ويتميز هذا المنتجع بانه يقدم الكثير من العروض لزواره، حيث يوفر لهم العروض على وجبات العشاء والعصائر الطازجة في افخم المطاعم.

احتفالات رأس السنة في القرية العالمية

تتميز هذه القرية بأنها تقدم الكثير من العروض المختلفة في ليلة رأس السنة ولكن على طريقتها الخاصة، حيث تتلألأ سماء هذه القرية بالعديد من الاضواء التي تتميز بألوانها المبهجة، بالإضافة إلى إطلاق الكثير من الالعاب النارية التي تزين السماء.

الأماكن العامة بدبي واحتفالات رأس السنة بها

يوجد الكثير من الاماكن العامة بدبي التي تقام بها احتفالات وفعاليات ليلة رأس السنة، وفيما يلي سنذكر ابرزها:

  • شاطئ القصر الأسود

ويطلق عليه أيضا شاطئ القصر، ويوجد بجوار القلاع الملكية، واهم ما يميزه موقعه الذي يطل على مياه البحر، ويمكن من خلاله مشاهدة منظر غروب الشمس، كما ينظم الشاطئ عروضا من الالعاب النارية التي تجذب الكثير في ليلة رأس السنة.

  • كايت بيتش

ويعتبر هذا الشاطئ من أكثر شواطئ دبي المجانية شهرة، ويقبل علية الكثير من الناس وخاصة في ليلة رأس السنة، ويرجع السبب في ذلك في أنه يتيح فرصة متابعة ومشاهدة الألعاب النارية التي يتم إطلاقها من أبرز الاماكن في دبي، هذا بالإضافة إلى أنه يمنح جو ملئ بالهدوء والاسترخاء، مع فرصة تناول أشهى الاطباق.

وعلى الرغم من ان هذا الشاطئ يقبل عليه الكثير من السياح وخاصة في ليلة رأس السنة إلا أنه لا يوجد في ازدحام مروري، كما انه يوفر الكثير من الانشطة المائية التي يمكن ممارستها مثل التزلج الشراعي والصيد وغيرهم من الانشطة المائية.

كما يمكن مشاركة الاصدقاء في لعب كرة القدم، وغيرها من الانشطة الجماعية، هذا بالإضافة إلى إمكانية الاسترخاء على الرمال.

  • سوق مدينة جميرا

وهو من اكثر أسواق دبي شهرة، ويرجع السبب في ذلك في انه يوجد به الكثير من المطاعم والمقاهي الفخمة التي يمكن من خلالها مشاهدة الكثير من الالعاب النارية التي يتم إطلاقها في مختلف أنحاء دبي، لذلك احرص على أن تحجز مكان لك قبل رأس السنة بوقت كاف، حيث تتكدس هذه المناطق بالناس في مثل هذه المناسبات.

ما يجب عليك القيام به قبل ليلة راس السنة

الكثير من الناس لا يعرف ماذا يفعل قبل رأس السنة للاستمتاع بليلة رأس السنة، لذلك يجب عليك الحرص على حجز مكان في أحد المطاعم التي توجد في برج العرب، وذلك للاستمتاع بأجواء ليلة راس السنة، حيث تبدأ العروض هناك في العاشرة مساء.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق باحتفالات رأس السنة 2022 في دبي، وذلك من خلال ذكر جدول الحفلات الغنائية والاماكن التي تقام بها، وكذلك الاماكن العامة التي يقام بها الاحتفالات، وأخيرا ما يجب القيام به قبل رأس السنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى